Dubai prevailing wind Dubai Desert Safaris Tours DesertLowest Rates Guaranteed.

دبي تَغْلبُ ريحاً

دبي تَغْلبُ ريحاً a ظاهرة طقسِ التي مهذّبةُ بالتأكيد في شبهِ الجزيرة العربيةِ حول الخليج الفارسي. دبي تَغْلبُ ريحاً مُمَيَّزةُ كعواصف رملية ثقيلة التي تَذْهبُ مِنْ الصحراءِ حول المدينةِ ومباشرة إلى الضواحي. في أغلب الأحيان هو يُمكنُ أَنْ يَكُونَ خطرَ للخُرُوج في دبي يَغْلبُ ريحاً، لأن يَنْفخُ مباشرة إلى وجهِكَ وإذا تُحاولَ تَقَدُّم المنطقةِ الذي أنت لا تَستطيعُ رُؤية أيّ شئِ مطلقاً. دبي الخاصّة التي تَغْلبُ ريحاً تُسبّبُ لالكثير مِنْ المشاكلَ للمجتمعِ خارج المسار، خصوصاً ملاعب الغولف المشهورة حول المدينةِ تُعرّضُ في أغلب الأحيان بالعواصفِ، وبعد ذلك يَحتاجُ تنظيفاتَ كبيرةَ قبل هم يُمْكِنُ أَنْ يُستَعملوا ثانيةً , - حظّ سعيد دبي صحراء كلاسيكية!
أخيراً إذا أنت تَعِيشُ في الإمارات العربية المتحدة والدافع يُبعدانِ لمدة طويلة في مناطق الصحراءَ النائيةِ، ثمّ يَتأكّدُ مِنْ توقعّات حالة الطقسِ المحليّةِ لدبي تَغْلبُ ريحاً وعواصف رمليةَ، فقط لِكي يَكُونَ آمنَ.
 

Dubai Prevailing wind

طقس في دبي

Taken from DataDubai.com

واقع بين 22 26 درجةِ شمالاً، يَقِعُ الإمارات العربية المتحدة ضمن a منطقة ثانوي مِنْ حزامِ الصحراءِ الشماليِ، ميّزَ بالمطرِ الضئيلِ والعصبيِ، ومستويات عالية لدرجةِ الحرارة، رطوبة، وشروق شمس. تَتوسّطُ شروقُ الشمس الشتائيةُ ثمان ساعاتِ بِاليوم، بينما الرقم الصيفي يَصِلُ بارتفاع أحدَ عشرَ ساعة يومياً. على الرغم مِنْ هذه الصورةِ المناخيةِ المستقرّةِ على ما يبدو، الطقس يُشوّفُ a درجة رائعة مِنْ التغيّرِ المحليِّ، يَتْركُ الزوابع الرعديةَ، ضباب، رِيِحٌ بِقُوَّةِ عَاصِفَة، عواصف رملِ، وبالطبع، مطر.

للمعطيات الإحصائيةِ بخصوص الطقسِ (زوّدَ بدائرة أرصاد مطارِ دبي الجوي) رجاءً click here

يَحْسبُ المطرُ المتوسطُ إحصاءاً لصَغيرِ نسبياً هنا منذ مدى القراءاتِ، من سَنَة لآخر يَتجاوزُ في أغلب الأحيان مرّتين الإسميون '' معدل '' رقم، وبمعنى آخر: . تقريباً 8 سنتيمترِ (80 مليمتر) بالسّنة. أكثر يُمطرُ الإنهياراتَ في الشهورِ الشتائيةِ، مِنْ نوفمبر/تشرين الثّاني إلى أبريل/نيسانِ. أقل يَتردّدُ عليه، ولكن مع هذا مطر مهم يَحْدثُ في زخّاتِ المطر الصيفيةِ المَعْزُولةِ، حَملَ إلى المنطقةِ بالرياح الموسميةِ الجنوبية الغربيةِ، ويَحْدثُ في أغلب الأحيان في الحافةِ الشرقيةِ للKhali التدليك العظيم، على طول الحدودِ بين أبو ظبي والعربية السعودية.

 

عاصفة رملية في دبي.....

مخطط طقسِ

مخطط الطقسَ أثناء مُعظم السَنَةِ تُشوّفُ a حافة الضغطِ العاليِ تُمدّدُ جنوباً إلى وسط العربية السعودية بالضغطِ الأوطأِ على الخليجِ الشرقيِ. الضوء السائد لتَلْطيف الرياح الشمالية الغربيةِ، عَرفَ باسمِهم العربيِ shamal، يَعْني 'شمالاً'، يَرتبطُ بإضطراباتِ منتصفِ خطَّ العرض. على طول السهلِ الساحليِ الغربيِ، يَمِيلُ أنسامُ بحرِ إلى السَيْطَرَة على بالضوءِ جنوب جنوب شرقيين في الليل أَنْ يُستَبدلَ بالغربيين الشماليينِ المعتدلينِ أثناء نهارِ. يَتغيّرُ هذا النمطِ على الساحل الشرقي حيث قربِ الجبالِ يُؤدّي إلى عاصفةِ وأقل ريح متوقّعة تَنتقلُ. أي إنفجار قوي جيد لshamal شمالي يُسْبَقُ عادة في الإمارات العربية المتحدة بالرياحِ الجنوبيةِ القويةِ، يَرْفعُ رمالَ الصحراءِ ويُخفّضُ رؤيةً. التغيير إلى بِاتِجاه الشّمال رياحِ قَدْ يَكُون مفاجئَ جداً ويُمكنُ أَنْ يَكُونَ مصحوبة بالمطرِ، زوابع رعدية، أَو عواصف غبارية. في البحر، شروط يُمْكِنُ أَنْ تُصبحَ صعبة جداً للمراكبِ الصغيرةِ بقوةِ سبع رياحَ تُثيرُ إثنا عشرَ موجاتَ قدماً العاليةِ. في الصيفِ، يُشيرُ مخطّطاتُ طقسِ إلى عادة a منطقة واسعة مِنْ الضغطِ المنخفضِ، تَمديد مِنْ الصحارى الغربيةِ، عبر شبهِ الجزيرة العربيةِ وعبر آسيا، إلى الصين. إختلافات الضغطِ المحليّةِ في الخليجِ تَندمجُ مع هذه لخَلْق الأحوال الجويةِ في الإمارات العربية المتحدة. الغربيون الشماليون الثابتون، سيَاْدَة في المناطقِ المركزيةِ والشماليةِ للخليجِ، لا يُمدّدُ عموماً كأقصى جنوب كالإمارات العربية المتحدة. عندما يَعْملونَ ذلك، شروط بحرِ حول أبو ظبي تُصبحُ قاسية جداً، بينما تُواجهُ بقيّة مياهِ الإمارات العربية المتحدة الساحلية إنتفاخات طفيفة فقط.

الإمارات العربية المتحدة البلادُ الأولى في الشرق الأوسطِ لتَقديم القمر الصناعي سلّمتْ تقنيةَ نظامِ معلوماتِ (إس أي دي آي إس) , a تقنية تنبؤ طقسِ التي تَغطّي الكرة الأرضيةَ، بإستثناء المناطقِ القطبيةِ. طبقاً للسلطةِ الأرصاديةِ الوطنيةِ (إن إم أي)، التي تُنتَسبُ إلى وزارة المواصلاتِ، يُجهّزُ النظامَ البياناتَ على درجةِ الحرارة، رطوبة، إتّجاهات الريحَ والبراكينَ. يُمكّنُ الإمارات العربية المتحدة أيضاً لإستِلام آخر التوقّعاتِ للمراكزِ في جميع أنحاء العالم خلال الإتصال المباشرِ بالمركزِ العالميِ في لندن. أَهّلتْ السلطةُ الأرصاديةُ الوطنيةُ المتوقّعونُ لتَشْغيل النظامِ، ويُدرّبونَ متوقّعين أكثرَ حالياً لتَشْغيله.

Wind

الإهتمام العربي في الطقسِ وفي الأنواعِ المختلفةِ لنَفْخ الرياحِ عبر الصحراءِ تَنْجمُ عن القبائلِ البدويةِ، للذي يَتغيّرُ في الطقسِ يُمْكِنُ أَنْ يَعْني الإختلافَ بين الحياةِ والموتِ. لهم، كُلّ ريح كَانَ عِنْدَها خصائصُها الخاصةُ وعُرِفتْ مِن قِبل a اسم مختلف؛ هكذا، الفترة الرئيسية للعواصفِ كَانتْ الBarih الowd، بينما فترة العاصفةِ البسيطةِ دُعِيتْ الBarih الsagheer. إنّ حَدَث Shamal الأول الرئيسي حول مايو/مايسِ الخامس والعشرونِ الHaffar، أَو driller منذ أن يَحْفرْ حالاتَ كئابة ضخمةَ في كثبانِ الصحراءَ. إنّ الثانيةَ، يَصِلُ إلى أوائل شهر يونيو/حزيران، يَتزامنُ بنجمِ الفجرَ، Thorayya (ثريّا) ويُسمّي Barih Thorayya لذا. أثناء هذا، الذي بعض الشّيء أكثرُ عُنْفاً مِنْ الآخرين، يَمِيلُ صيّادوُ سمك إلى البَقاء في الميناءِ، ليس فقط لأن مِنْ قوّةِ الريحَ، لكن لأن الفولكلورَ القديمَ يُخبرُهم بِأَنَّ هذه الريحِ تَلتهمُ السُفنَ! قُرب نهاية يونيو/حزيران، shamal الأخير يَصِلُ، المعروف بالDabaran. هو a ريح عَنيفة، إِسْتِمْرار لعِدّة أيام. يَبقي المحليّونُ السكّانُ الأبوابَ والنوافذَ مَنعتَا بِحزم في a تُكافحانِ ضدّ غبارِ كلهِ الإختِراق الرفيعَ قادَ بهذه shamal يَلتفُّ إلى كُلّ زواية وشقّ معقول.
Temperatures

الشهور الصيفية، مِنْ يونيو/حزيرانِ إلى سبتمبر/أيلولِ، حار جداً للراحةِ. تَتراوحُ درجاتُ الحرارة الظهريةُ مِنْ 35 C إلى 42 C، ومن حينٍ لآخر 49 عليا C في ذروة صيف. أثناء هذه الفترةِ هناك a إنخفاض حادّ في غضون ليل درجات حرارة، بهذه السُقُوط إلى تقريباً نِصْفِ الذي القراءاتِ الظهريةِ، وبمعنى آخر: . 20 C إلى 28 C، ويُزوّدُ a مرحباً يُمهلُ مِنْ الحرارةِ الحَارِقةِ لليومِ. مياه خليجِ تُمارسُ a يُعدّلُ تأثيراً على المناطقِ الساحليةِ، التي تُواجهُ أقل تقلّبات نهارية مثيرة في درجةِ الحرارة، وhumidities أعلى مِنْ المناطقِ الداخليةِ. بالرغم من أن الأمسياتِ لَيستْ بلداتَ ساحليةَ باردةَ جداً لَها فائدةُ أنسامِ البحرِ المنعشةِ بسرور. المناطق الجبلية أبرد أيضاً وأقل رطبة. مِنْ ديسمبر/كانون الأولِ إلى مارس/آذارِ، المناخ إلى حدٍّ كبير أكثرُ إطّراداً بدرجاتِ الحرارة الظهريةِ تَتراوحُ مِنْ 25 إلى 35 C وسَاقِطة إلى منخفضة ك9 C في الليل.

For statistical data regarding the weather (provided by the Dubai Airport Met Office) please click here

رحلة صيد صحراءِ دبي

الجولة المثيرة والأكثر شعبيةً الأكثر في دبي. رحلة صيد صحراءِ دبي متعةُ لأي واحد تَزُورُ دبي. أنت سَتُواجهُ a يُثيرُ دافعاً في كثبانِ الرملَ. تَبْدأُ جولتُكِ في حوالي 4 مساءً نحن سَنَختارُك مِنْ فندقِكَ أَو بيتِكَ في دبي أَو الشارقة. أنت سَتَأْخذُ a دافع سيارة جيبِ عبر الكثبانِ الرمليةِ الملوكيةِ خارج دبي، سائق cum دليل رحلة صيدكَ المجرّب سَيَضْمنُ بأنّك تَتمتّعُ بالسفرةِ عبر كثبانِ رملِ التَمَوُّج، نَتوقّفُ لغروباً ونَأْخذَ الصورَ ونَتمتّعُ بوسيلةِ البعضَ القاسيةَ لكن الحذرةَ لقيادة السيارة في الرملِ الرفيعِ. نحن سَنَتوقّفُ لغروبَ لa صورة الغروبِ في الصحراءِ والزيارةِ التاليةِ a مزرعة جَملِ. عند الوصول في معسكرِ الصحراءَ أنت سَيكونُ عِنْدَكَ الفرصةَ لرُكوب a جَمل، يَعمَلُ تزلُّج رملِ، لَهُ صورةُ Hinna على أيديكِ ويَتسوّقُ للحرفِ المثيرةِ. عندما في المعسكرِ الذي أنت سَتَخْدمُ a لذيذ بي. بي. كيو . عشاء بجانب a يَشتعلُ مشعلاً وسَلّى مِن قِبل a راقص بطنِ تقليديِ. العشاء يَتضمّنُ a حقيقة الصُحونِ العربيةِ والقاريةِ بضمن ذلك الصُحونِ النباتيةِ غيرِ والنباتيةِ تَعُودُ إلى فندقِكَ حول 2230 ساعةِ. إنقرْ هنا له أنظر المزيد مِنْ صورِ دبي يَهْجرُ رحلةَ صيد. هناك أيضاً a إختيار overnighting في الصحراءِ على رحلةِ صيد صحرائِنا الليليةِ.

Cost: US$59.00 Per person Adult US$ 40.00 Per Child

Contact us to reserve now.

26609815.dubaidru033.jpg (55257 bytes)

 


| Home | Contact Details | Hotel Reservations | Guaranteed Departure Tours | Dubai Desert Safari | Dubai Dhow Cruise